لجنة الأوبئة: تخوف من موجة كورونا جديدة جراء ما يحدث في مهرجان جرش

قال الدكتور بسام حجاوي عضو اللجنة الوطنية للأوبئة إن أرقامنا الوبائية في الأردن منذ مدة في استقرار، مشيرا الى أن ذلك سمح للحكومة المضي في خطتها بفتح القطاعات.

وأضاف حجاوي خلال استضافته عبر نشرة اخبار رؤيا أن التجمعات يجب ان تكون محددة ببروتكولات، مؤكدا انه من غير المقبول لائق ان تكون هنالك تجمعات كالتي نشاهدها في مهرجان جرش.

ولفت حجاوي الى ان الاكتظاظ في مهرجان جرش مرفوض.

من جهته قال الدكتور محمد الطراونة، اخصائي الأمراض الصدرية إنه من المؤسف رؤية مثل هذه التجمعات في مهرجان جرش، مؤكدا انه لا يوجد أي ضمانات لعدم حدوث موجة كورونا جديدة في الأردن.

ولفت الطراونة الى ان المشاهد في مهرجان جرش مزعجة جدا ويجب وضع بروتكول صحي للتعامل مع المهرجان.

واكد الطراونة ان مثل هذه التجمعات أدت الى انتكاسات وبائية في عدد من دول العالم، وكان يجب أن يظهر مهرجان جرش للعالم بصورة أجمل من ذلك واكثر انضباطا.

وسجلت في الأردن الجمعة، 8 وفيات و871 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 10653 وفاة، والإصابات إلى 818358 إصابة، منذ بدء رصد الجائحة في شهر آذار من العام الماضي.

ووفق التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة، تم إجراء 24843 فحصا مخبريا، وصلت نسبة الإيجابية منها إلى 3.50 في المئة.

كما سجلت 489 حالة شفاء من فيروس كورونا، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 12346 حالة، أما عدد الحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات وصل إلى 493 حالة.

وتم إدخال 69 حالة للمستشفيات، فيما غادرت 53 حالة.

ووصل عدد المسجلين على المنصة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا 4104790 شخصا، تلقى منهم الجرعة الأولى من اللقاح 3661887 شخصا، بينما تلقى 3224659 شخصا الجرعة الثانية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عذراً لا يسمح هذا الموقع بالنسخ يمكنكم مشاركة الرابط بدلاً من ذلك