أبو قديس: شكل العودة الوجاهية وفق برامج الجامعات

أكّد وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس، على العودة الوجاهية لطلبة الجامعات خلال العام الدراسي وفق الجداول الدراسية.

وأضاف أبو قديس، في حديثه لـ هلا أخبار، أنّ تحديد الأيام الدراسية سيكون بحسب نوع المساق والجداول الصادرة عن كل جامعة إلى جانب النسب المحددة للجامعات في نظام إدماج التعلم الإلكتروني.

وأشار إلى أنّ دليل العودة الوجاهية للجامعات سيصدر خلال الأسبوع المقبل.

وكانت بعض الجامعات أعلنت عن الجداول الدراسية لطلبتها مع تحديد شكل الدراسة لكل مساق غير أن البعض الآخر من الجامعات لم تعلن بعد، ما سبب الكثير من الإرباك بين الطلبة.

وكان مجلس التعليم العالي قد أكّد، عودة التعليم الوجاهي وعقد جميع الامتحانات في الحرم الجامعي في مؤسسات التعليم العالي لمختلف التخصصات والدرجات الجامعية.

وجاء في قرار مجلس التعليم العالي، أن العودة ستكون اعتباراً من بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي المقبل 2021 / 2022، مع الأخذ بعين الاعتبار تطبيق نظام إدماج التعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي والذي جرى إقراره مؤخراً.

كما أكد المجلس ضرورة الالتزام بتطبيق أمر الدفاع رقم (32)، إضافةً إلى خطة العودة الآمنة لمؤسسات التعليم العالي، والتي تتضمن جميع البروتوكولات الصحية التي تحافظ على صحة وسلامة العاملين في الجامعات والطلبة.

ووافق المجلس، أن يكون موعد بدء تدريس الطلبة في الجامعات الرسمية يوم الأحد الموافق 10/ 10/ 2021 ، وفي الجامعات الخاصة، يوم الأحد الموافق 17 / 10 / 2021.

المصدر هلا أخبار

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عذراً لا يسمح هذا الموقع بالنسخ يمكنكم مشاركة الرابط بدلاً من ذلك